تعميم من “قسد” إلى قرى في دير الزور: المنزل الذي تخرج منه رصاصة سنهدمه! (صورة)

جسر: دير الزور

حصلت “جسر” على صورة تعميم صادر عن قوات سوريا لديمقراطية ومجلس دير الزور العسكري،  موجه إلى أهالي مجموعة من القرى في دير الزور وهي (صبحة – البصيرة – الشحيل – الزر – ذيبان – الحوایج)، متضمناً مجموعة من التعليمات ادعت أنها ستتخذ للحفاظ على سلامتهم ومتلكاتهم ومناطقهم.

وضمت التعليمات خمسة بنود أولها، عدم إطلاق النار في الحفلات تحت أي ظرف كان، وثانيها، عدم حمل السلاح إلا بموجب رخصة أو مهمة، وثالثها، عند إطلاق أي رصاصة من أي منزل على إحدى الدوريات، سيتم هدم المنزل وطرد أهله من المنطقة.

وبحسب صورة التعميم الذي حصلت “جسر” على نسخة منه فإن هناك بندان، كتب إلى جوارهما بخط اليد عبارة  “تعديل” في إشارة لربما أنه سيتم تعديلهما مستقبلاً، ولم تستطع مصادرنا تحديد الجهة أو الشخص الذي كتب ذلك.

ونص البندان على  أنه “عند إصابة اي عسكري أو قتله في أي منطقة كانت وعدم اعتراف أهالي المنطقة بهؤلاء المجرمين سنقوم بتهجيرهم من المنطقة وطردهم من منازلهم، وفي حال دخول مداهمة أحد منازل المجرمين، وخروج اهل القرية للدفاع عنه سيتم تنفيذ حملة اعتقالات عشوائية”.

وتعتبر القرى التي شملها التعميم من أكثر القرى سخونة، إذ تشهد نشاطاً يومياً لخلايا تنظيم داعش، وبشكل خاص، بلدتي ذيبان والشحيل، حيث تكثر فيهماحوادث اغتيال المدنيين والعسكريين من عناصر قسد، دون أن يتم إلى الآن إيجاد حل جذري لمواجهتهم.

قد يعجبك ايضا