تفاصيل وأسماء بعض ضحايا مجزرة حقل الخراطة غرب دير الزور

جسر – دير الزور

ارتفعت حصيلة الهجوم على حقل “الخراطة” النفطي في ريف دير الزور الغربي، إلى 12 قتيلاً، جرّاء هجوم نسبته وكالة “سانا” للأنباء التابعة للنظام، إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)  اليوم الخميس 3 كانون الأول/ ديسمبر.

وأفادت مصادر خاصة لجسر، من سكان المنطقة، أنّه عرف من بين القتلى “جاسر البو شاكر وشعيل عيسى وعيسى الجاسم ابراهيم الملا   محمد العيسى عيسى جاسم المحمد  خلف الهويس ” إضافة إلى اثنين من رعاة الأغنام، وشخصين آخرين يعملون في مطعم، وأن معظم الضحايا هم من عمال النفط في حقل الخراطة القريب من بلدة الخريطة في ريف دير الزور الشرقي، كانوا عائدين من عملهم.

الحافلة المستهدفة وتظهر صور جثث بعض الضحايا

وأكّد مصدر من الأهالي، أنّهم يشككون برواية النظام، ويتهمونه بتنفيذ الهجوم، لأنّ مكان العملية يبعد أقل من 1 كيلو متر عن مواقع النظام، إضافةً إلى أنّ النظام يروّج منذ فترة، إلى أنّ اثنين من عناصر تنظيم “داعش” من ابناء بلدة الخريطة سينفذون هجوماً في المنطقة، علماً أنّ الاثنين قد قتلوا منذ نحو عامين، وذلك حسب المصدر.

وأضاف المصدر، أنّ منفذي الهجوم الذين نصبوا كميناً لحافلة النقل، أقدموا على حرق الجثث بعد قتلهم. وينحدر الضحايا، الذين بلغ عددهم 12 شخصاً حسب المصدر، من قرى الخريطة وحوايج ذياب شامية وعياش ومدينة الميادين.

 

سائق السرفيس وضحية أخرى من ضحايا المجزرة

 

قد يعجبك ايضا