تفشي كورونا في سوريا يرغم الأردن على غلق حدوده معها

Vehicles are being checked by custom officers as they prepare to cross into Syria at the recently reopened Nassib border post in the Deraa province,at the Syrian-Jordanian border south of Damascus on November 7, 2018. - Syrian regime forces retook control of the Nassib border crossing from rebels in July, and last month reopened it after a three-year closure, allowing Jordanians to dash over for cheap shopping. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP)

جسر: متابعات:

قرر وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، الأربعاء، إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لمدة أسبوع، اعتبارا من الخميس، بعد تسجيل إصابات في صفوف العاملين بالمركز الحدودي، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

وسجل الأردن خلال اليومين الماضيين 25 إصابة بفيروس كورونا المستجد، كانت أغلبها على حدود جابر مع سوريا، بعد أن كانت تقتصر الإصابات على الأردنيين العائدين من الخارج والمقيمين في أماكن الحجر الصحي.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن “وزير الداخلية، سلامة حماد، قرر، بناء على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات، خلال الاجتماع الذي عقدته الأربعاء، إغلاق مركز حدود جابر اعتبارا من صباح غد الخميس ولمدة أسبوع”.

وأكدت اللجنة “ضرورة استكمال وتسريع إجراءات التخليص على البضائع الموجودة حاليا في المركز قبل إغلاقه”.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله إنه “سيتم أثناء فترة إغلاق المركز، إعادة النظر وتقييم الإجراءات ومتطلبات الصحة والسلامة العامة اللازمة لحماية المواطنين والكوادر العاملة في المركز”.

وأضاف أن “إجراءات إعادة التقييم ستشمل جميع المعابر الحدودية، والتشديد على متابعة مدى التزام المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع سبل الوقاية والاحتراز، للحد من انتشار الفيروس بينهم”.

 

قد يعجبك ايضا