تقرير: تكلفة تجنب مأساة الشتاء في المخيمات السورية تكلف ملايين الدولارات

جسر – متابعات

نشر فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس الأحد، قيمة المبالغ التي يجب توفيرها لتجنب كارثة إنسانية جديدة خلال فصل الشتاء القادم، بمخيمات شمال غربي سوريا، مطالباً المنظمات والهيئات الإنسانية بالتحرك.

وقال الفريق في بيان إن “مناطق شمال غربي سوريا تشهد خلال الفترات الأخيرة زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في المنطقة، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 3.7 مليون نسمة”، مضيفاً أن “85% من المحتاجين هم من القاطنين ضمن المخيمات”.

ولفت إلى “الارتفاع المستمر في أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة، يضاف إليها تزايد معدلات البطالة بين المدنيين بنسب مرتفعة للغاية وصلت إلى 85% بشكل وسطي (مع اعتبار أن عمال المياومة ضمن الفئات المذكورة)”، مناشداً تغطية القطاعات الإنسانية في شمال غربي سوريا، قبل بدء فصل الشتاء.

ووفق البيان، فإن الحد الأدنى من التمويل لتغطية قطاع التعليم 24 مليون دولار، وقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش 33 مليون دولار، وقطاع الصحة والتغذية 18 مليون دولار، وقطاع المأوى 39 مليون دولار، وقطاع المياه والإصحاح 26 مليون دولار، وقطاع الحماية 6 مليون دولار، وقطاع المواد غير الغذائية 32 مليون دولار.

وطالب الفريق كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً، والقيام بالإصلاحات الضرورية.

قد يعجبك ايضا