تقرير: نظام الأسد اعتقل قرابة 60 شخصاً خلال الاحتجاجات الأخيرة ضده

جسر – متابعات

أكدت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” بتقرير نشرته اليوم السبت، اعتقال ما لا يقل عن 57 مدنياً بمحافظات سوريا عدة، على خلفية الاحتجاجات ضد نظام الأسد خلال شهر آب الحالي.

وقالت الشبكة في تقرير نشرته اليوم، إن من بين المعتقلين 11 امرأة، فضلاً عن ملاحقة قوات النظام المئات من السوريين المحتجين.

وأشارت إلى رصد خروج مظاهرات ضمت آلاف المواطنين في كل من محافظات درعا والسويداء، إضافةً إلى تحركات احتجاجية أخرى في كل من دمشق وريف دمشق، واللاذقية، وطرطوس، وحلب، وأشارت العديد من المظاهرات إلى مسؤولية بشار الأسد عن هذه الأوضاع، وطالبت بتغيير النظام.

وقالت الشبكة، إنه على الرغم من أن نقد النظام وتحميله مسؤولية ما حصل، هو حقاً من حقوق الشعب السوري في التعبير السلمي عن رأيه، والمطالبة بتغيير سياسي، إلا أن النظام السوري واجه الحراك الحالي في آب/ 2023 كما واجه حراك آذار/ 2011، بالحديد والنار، وقد رصدنا اتباع القوات الأمنية أساليب عنيفة من اعتقال وتعذيب وإخفاء، واستخدام وسائل الإعلام الحكومية لوصم المتظاهرين أو المنتقدين بالخونة والعمالة، وعبر محاولة إخراج مسيرات مضادة ترفع شعارات تؤيد النظام السوري وتهدد من يخرج ضده.

قد يعجبك ايضا