تمرّدوا عقب الغارات الإسرائيلية.. “الحرس الثوري” يطارد عناصره بريف دير الزور

جسر – دير الزور

اعتقلت الميليشيات الإيرانية بمساعدة قوات النظام، عدداً من العناصر المقاتلين في الميليشيات، من الذين فرّوا من مقراتهم ولم يعودوا عليها، عقب الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت مواقع الميليشيات بريف دير الزور، بعد منتصف ليلة الثلاثاء الماضي.

وفي التفاصيل، اعتقلت حواجز الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري المنتشرة على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال وقرية الصالحية بريف دير الزور الشرقي، اليوم الجمعة، بحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية.

وأضافت الشبكة أن الحواجز العسكرية اعتقلت حتى الآن، 8 عناصر محليين تابعين لـ”الحرس الثوري الإيراني”، من بين 25 عنصراً عُممت أسماؤهم للقبض عليهم.

وأشارت أن “الحرس الثوري” عمم أسماء العناصر، بسبب امتناعهم عن الالتحاق بمقراتهم التي فروا منها، بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع الميليشيات منذ أيام.

وأوضحت أن حواجز قوات النظام سلمت الأشخاص الذين اعتقلتهم للأمن الإيراني التابع للحرس الثوري، الذي نقلهم بدوره مع العناصر الذين اعتقلهم على حواجزه، إلى سجن خاص بالميليشيات الإيرانية في مربع المعري الأمني بمدينة البوكمال.

وأفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر” في وقت سابق، بأن العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لقوا مصرعهم أو أصيبوا بجروح، إثر الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت مواقع عسكرية بريف دير الزور، بعد منتصف ليلة الثلاثاء الماضي.

وأضافت المصادر أنه صباح الأربعاء، تم التأكد من أن العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لقوا مصرعم جرّاء الغارات، وأُصيب عدد كبير من العناصر، مضيفة أن أعداد القتلى والمصابين لم تعرف حتى الآن، إلا أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى والجرحى تجاوز الـ 30.

قد يعجبك ايضا