تنفيذاً للاتفاق.. البدء بتسوية أوضاع 34 شاباً في درعا البلد

جسر – درعا

بدأت عملية تسوية لعشرات الشبان في درعا البلد، بعد دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى المنطقة تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس الثلاثاء.

وقال “تجمع أحرار حوران” إنه تم بدء بتسوية أوضاع 34 شاباً من درعا، مع تسليم بعض قطع السلاح الخفيف، وذلك بحضور الشرطة الروسية وضباط من نظام الأسد، في حي الأربعين بدرعا البلد.

وينص الاتفاق على “دخول قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن الأربعاء، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار من خلال إنشاء نقطة عسكرية مؤقتة جنوب درعا البلد”، إضافة إلى “إجراء تسويات جديدة لـ 34 مطلوب وتسليم سلاحهم في درعا البلد وطريق السد والمخيمات، وخروج من لا يرغب بإجراء التسوية”.

واتفقت الأطراف على أن ترافق الشرطة الروسية اللواء الثامن وأعضاء من لجنة درعا البلد، للقيام بـ”تدقيق هويات بعض الأشخاص في درعا البلد”.

كما تم الاتفاق على “نشر 3 نقاط عسكرية في محيط درعا البلد وتتسلّمها قوات مشتركة بين الأمن العسكري واللواء الثامن من أبناء محافظة درعا”.

وبحسب ما أفاد التجمع، سيجري بعد ذلك “سحب ميليشيات الفرقة الرابعة والأجنبية من محيط مدينة درعا، وفتح كافة الحواجز بين درعا البلد ومركز المدينة”.

الشرطة الروسية تدخل درعا البلد برفقة “اللواء الثامن” وضباط من النظام

قد يعجبك ايضا