تهمٌ عديدة قد تؤدي بالوزير عبدالله الغربي إلى السجن

أنباء تفيد، بأن حكومة النظام قامت مؤخراً بالحجز الاحتياطي، على أموال وزير التموين الأسبق”عبد الله الغربي”بالإضافة إلى حجزها على أموال ورثة رجل الأعمال الراحل “وهيب مرعي” و وجهت للوزير تهم عديدة، ربما تعرضه للسجن.

جسر:متابعات:

تحدثت مصادر إعلامية عن أنباء تفيد بأن حكومة النظام قامت مؤخراً بالحجز الاحتياطي، على أموال وزير التموين الأسبق”عبد الله الغربي”بالإضافة إلى حجزها على أموال ورثة رجل الأعمال الراحل “وهيب مرعي” وذكرت المصادر أن سبب القرار مرتبط بقضية استيراد لحوم مجمدة، وذلك في عام 2017، حيث استفاد  رجل الأعمال “وهيب مرعي” من هذه الصفقة.

ونقلاً عن صحيفة “صاحبة الجلالة” الموالية أن قيمة المبالغ في هذه القضية، مضافا إليها الغرامات تبلغ أكثر من 6 مليار ليرة سورية، ما يعادل 2.8 دولار أمريكي، ووفقا لما نقلته الصحيفة فالغربي سيتعرض للمحاكمة بعدة تهم منها، “استغلال النفوذ، وهدر المال العام، وتفويت المنفعة على الدولة، والتهريب” ومن المؤكد أن هذه التهم ستعرض الوزير الأسبق لعقوبة السجن.

وأردفت الصحيفة: إن القضية تشمل عدداً من موظفي مديرية الإقتصاد في محافظة طرطوس، أما ورثة رجل الأعمال وهيب مرعي فيعملون على تسديد الغرامات المالية المتوجبة عليهم.
بينما أشارت مصادر إعلامية أخرى، إلى أن النيل من وزير التموين الأسبق، قد يكون مرتبطاً بخلاف بينه وبين بعض المتنفذين، وتعود جذور هذا الخلاف إلى عام 2017 ، وفي حينها طالب الوزير بوضع “باركودات” على البضاعة المستوردة، حيث تسهل عملية التعرف على البضاعة المهربة، مما أضر ببعض المستفيدين ودفعهم إلى إثارة هذه القضية ضد الوزير.

وتشهد الفترة الأخيرة الكثير من عمليات الفساد في سوريا، في ظل خالة الفوضى وعدم الاستقرار السائدة في البلاد.

قد يعجبك ايضا