جاسوسة إسرائيلية توقع 100 مسؤول إيراني في شباكها وتلتقي بخامنئي

جسر – متابعات

كشفت الجاسوسة الإسرائيلية “كاثرين بيرز شكدم” التي دخلت إيران بجواز سفر فرنسي، عن علاقاتها بمسؤولين إيرانيين خلال فترة عملها في وسائل إعلام حكومية إيرانية، ومنها وكالة أنباء “تسنيم” التابعة للحرس الثوري وموقع المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل”،  عن “شكدم” قولها، إنّها أوقعت 100 مسؤول إيراني في شباكها بعد أن استدرجتهم لإقامة علاقات جنسية معها عقب الاتفاق على عقد زواج مؤقت”.

وأضافت الجاسوسة الإسرائيلية، أنّ الملالي في إيران من أهم مصادرها المعلوماتية، مشيرة إلى أنّ معظمهم يتبوؤون مناصباً حكومية رفيعة في إيران.

وقالت “شكدم”، إنّ رغبتها في معرفة المزيد عن أحكام الدين كانت الطريقة التي مهدت لها الاتصال برجال دين في الحكومة الإيرانية، موضحة أنها كانت تحدد موعداً وتعرض عليهم زواجاً مؤقتاً في الوقت نفسه.

وعن كيفية الحصول على المعلومات منهم، أضافت أن الأمور كانت سهلة بعد عرض طلب الزواج واكتساب ثقتهم، متابعة أنهم كانوا يسترسلون بالمزيد من المعلومات في الخلوة.

وتحدثت الجاسوسة عن علاقتها بعضو في البرلمان الإيراني، شرح لها من تلقاء نفسه كافة مداولات الجلسة المغلقة للبرلمان التي كانت سرية، بالإضافة إلى أسرار البلد خلال جلسة حميمة.

ووفقاً لترجمة موقع “المدن” الإخباري، فإنّ وكالة  “تسنيم” اعترفت بأن عدداً محدوداً من الحوارات مع شكدم نشرت على موقعها، ونفت الوكالة، أي دور لها في دخول الجاسوسة الإسرائيلية إلى إيران، مشيرة إلى أن ذلك من مسؤولية الأجهزة الأمنية.

وبحسب المصادر، فإنّ “شكدم” التقت المرشد الإيراني “علي خامنئي” خلال أول زيارة لها لإيران، وفي رحلتها الثانية رافقت “إبراهيم رئيسي” في حملته الانتخابية السابقة عام 2017 وأجرت حواراً معه.

الجدير بالذكر، أن موقع خامنئي وصحف الحرس الثوري الإيراني، حذفت مقالات ومقابلات “شكدم” بعد نشرها لهذه المعلومات على الموقع الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا