جدل واسع.. “وئام وهاب” يتحدث عن الروسيات والدعارة ولبنانيون يقارنون “حلف الممانعة” بـ”ميا خليفة”

جسر – متابعات

نشر لبنانيون تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، في خضم جدل حول الوزير اللبناني السابق وئام وهاب، بعد تصريحات أدلى بها بشأن النساء الروسيات والأوكرانيات والدعارة في لبنان، أثارت غضباً شعبياً واسعاً، واستنكاراً من جانب السفارة الروسية ببيروت.

وظهر وئام وهاب المناصر لما يسمى “حلف الممانعة” في مقابلة تلفزيونية مؤخراً، تحدث خلالها عن “نكتة” قالها بنفسه لرئيس لبنان ميشال عون.

وتقول نكتة “وهاب”: “اذا حددنا أن لبنان دولة دعارة علينا أن نأتي بعشرة آلاف من الروسيات والأوكرانيات للعمل فيه”!

واعتبر لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تصريحات “وهاب” لا تسيء للمرأة الروسية فقط، بل تسيء للبنان كدولة.

وعلق لبناني على الحدث قائلاً إن الممثلة الإباحية ذات الأصول اللبنانية ميا خليفة، باعت نظارتها في المزاد، وتبرعت بالأموال لبيروت، بينما حلفاء وئام وهاب، أدخلوا “نترات الأمونيوم” إلى لبنان وفجروا بيروت، في إشارة إلى ميليشيا “حزب الله”.

وطالبت السفارة الروسية وزارة الخارجية اللبنانية باتخاذ “موقف واضح يدين ما ذكره السيد وهاب، أمام الرئاسة الأولى، من عبارات بعيدة عن أخلاقيات الشعب اللبناني”، بحسب ما ذكر موقع “لبنان 24”.

ونقل الموقع عن مصادر السفارة تشديدها على أن “الروسيات هن عاملات ومربيات وأمهات وأخوات وزوجات منحنَ كل شيء لوطن عظيم ولرجال تجندوا في سبيل الكرامات وسقطوا شهداء وجرحى في مواجهة الإرهاب من أجل تحرير الشرق من داعش ودعاراته”.

عقب ذلك، نشر وهاب تغريدات برر فيها تصريحاته، اعتبرها البعض “تبريرات غبية”.

ونشر “حزب التوحيد العربي” الذي يرأسه وهاب منشوراً نقلته وسائل إعلامية، قالت فيه “إن ما قصده رئيس الحزب في الموضوع الروسي والأوكراني هو الجمال الروسي والأوكراني وليس أي شيء آخر؛ فنحن من جهتنا نقدر نضال الروسيات عبر التاريخ في مواجهة الاحتلال النازي، وصولا إلى الحروب التي خاضتها روسيا في سوريا وعلى صعيد كل العالم”.

قد يعجبك ايضا