“جعجع” للاجئين السوريين: منْ سينتخب الأسد عليه العودة إلى سوريا

جسر – متابعات

طالب رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور “سمير جعجع” الرئيس اللبناني”ميشيل عون” ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “دياب”، بعدم السماح للاجئين السوريين في لبنان الاشتراك في مسرحية الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وجاء في بيان نشره “جعجع” على موقعه في تويتر، قال فيه: “يظهر ان عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غدا في المهزلة المأساة، المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية”.

وأضاف رئيس “القوات اللبنانية” أنّ “تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دوليا، وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها، وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا، والطلب منهم مغادرة لبنان فورا والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا، طالما انهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم”.

الجدير بالذكر، أنّ اللبنانيين تعرّضوا لسنوات طويلة من استبداد وظلم حكم “الأسد” وكانت لبنان مسرحاً لصفقاتهم السياسية، ولا زال “نظام الأسد” يشكل خطراً على اللبنانين، حيث حافظ على تواجده في لبنان من خلال تنظيمات موالية له كـ”حزب الله” على الرغم من خروجه منه عسكرياً.

قد يعجبك ايضا