“جمال سليمان” يعلّق أنشطته السياسية ويدعو لمعارضة شابّة

جسر – متابعات

أعلن الفنان السوري “جمال سليمان” عضو منصة “القاهرة” المعارضة تعليق جميع أنشطته السياسية وتوقفه عن المشاركة في أي اجتماعات رسمية أو أي نشاطٍ متعلق بمؤسسات وكيانات المعارضة السورية.

وقال “سليمان” في منشور له على صفحته على فيسبوك: “في الفترة الماضية، ولأسباب متعددة لم أجد نفسي من خلال كيانات المعارضة، لذلك علقت نشاطي معها ولم أشارك في أي اجتماعات رسمية لأي كيان منها”.

وأضاف: “هذا لا يعني طعناً بالمعارضة فأنا جزء منها”، موضحاً أنّ “الصراع الإقليمي والدولي في سوريا ورفض النظام القائم لأي حل سياسي ينقذ سوريا والسوريين كان له انعكاساته السلبية على تماسك المعارضة واستقلال رأيها وصوابية حساباتها”.

وبحسب جمال سليمان: “المعارضة بالنسبة للبعض، للأسف، أصبحت مهنة وحرفة وهذا أساء للقضية الوطنية التي نرفع لواءها جميعاً”، وطالب بإجراء مراجعةٍ كاملة لبنية المعارضة السورية.

وعبّر عن  أمله في رؤية: “وجوهاً جديدة ويسمع أصواتاً جديدة”، وأشار “سليمان” إلى أنّ “شباب وشابات سوريا الذين كانوا في سن المراهقة يوم حدث الانفجار السوري الكبير، صاروا اليوم أشخاصاً ناضجين يتمتعون بخبرات ومعارف لا تملكها الأجيال التي سبقتهم”.

الجدير ذكره أنّ الفنان السوري “جمال سليمان” انضم إلى صفوف المعارضة السورية عبر منصة “القاهرة” وشارك في أنشطتها حتى وقتٍ قريب حيث ظهرت خلافات بين أعضاء المنصة.

جمال سليمان: هيئة المفاوضات لم تبحث عن “نصر” للمعارضة وإنما “نصر” لكل السوريين (فيديو)

قد يعجبك ايضا