جميعهن يحملن الجنسية التركية.. 12 امرأة من “داعش” سلمن أنفسهن للأمن التركي خلال أقل من أسبوع!

جسر: متابعات:

سلّمت 7 نساء من عناصر تنظيم الدولة اﻹسلامية “داعش”، أنفسهن للسلطات الأمنية في ولاية هاتاي، جنوبي تركيا، بعد هروبهن من من مخيم “الهول” الخاضع لسيطرة “اﻹدارة الاتية”، جنوب شرق الحسكة السورية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها، أمس الثلاثاء، أن 7 نساء من تنظيم “داعش” الإرهابي، يحملن الجنسية التركية، سلمن أنفسهن لقوات الأمن التركية في معبر “جيلوة كوزو” الحدوي المقابل لمعبر باب الهوى الحدودي على الجانب السوري.

وأضاف المراسل أن النسوة اللواتي سلمن أنفسهن لقوات الأمن التركية، هن من أعضاء تنظيم “داعش”، الذين هربوا من مخيم “الهول” الخاضع لسيطرة “اﻹدارة الذاتية”، بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأشار المراسل أن قوات الأمن التركية أحالت النساء اللواتي لمن أنفسهن، إلى السلطات القضائية، بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وبذلك يرتفع عدد التركيات الفارات من مخيم الهول ممن سلمن أنفسهن للسلطات التركية إلى 12 امرأة خلال أقل من أسبوع، جميعهن من المنتسبات للتنظيم.

حيث سلّمت 5 نساء من عناصر التنظيم، يحملن الجنسية التركية، أنفسهن للسلطات الأمنية في ولاية هاتاي يوم الجمعة الماضي 20 كانون اﻷول/ديسمبر، بعد هروبهن من المخيم.

وجرى توقيف النساء الـ5 من قبل قوات فرع مكافحة الإرهاب، في مديرية أمن ريحانلي، وتبين أنهن مطلوبات بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح بقرار صادر عن نيابة إسطنبول، بحسب ما نقلت اﻷناضول في حينه.

وكانت الإدارة الذاتية التابعة لـ”قسد”، والتي تشرف على مخيمات شمال شرق سوريا، قد نقلت نساء وأطفال التنظيم نهاية آذار إلى مخيم الهول، حيث تحول الأخير إلى مصدر قلق مستمر لحراس المخيم الذين أكدوا وقوع ما لا يقل عن 16 حادثة و 5 مظاهرات عنيفة، في ظل المحاولات المستمرة التي تقودها منتسبات للتنظيم، لفرض نظام وسلوك متشدد على سكان المخيم.

وتشير المصادر إلى زيادة محاولات الهروب وتصاعد التوتر بين إدارة المخيم وقاطنيه منذ انطلاق العمليات التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية شمال البلاد.

قد يعجبك ايضا