جهاد سعد: خضت تجربة “المساكنة” مع “شخصية معروفة” وهذا هو ديني

جسر – متابعات

صرّح الممثل السوري “جهاد سعد” أنه عاش تجربة المساكنة لمدة 12 سنة، مع شخصية معروفة، مؤكداً أنه لا مانع لديه أن تعيش ابنته هذه التجربة.

وقال جهاد سعد أثناء لقاء أجرته معه الإعلامية اللبنانية، رابعة الزيات، في برنامج “شو القصة” إن “ظروف الحرب القاسية كانت السبب في عدم الزواج الشرعي”.

وأشارت إلى أن “هذه المساكنة كانت بعد طلاقه من زوجته”، وكانت “مع شخصية معروفة”، تمنع عن ذكر اسمها، واعتبرها أمراً خاصاً، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية لبنانية.

واعتبر الممثل السوري أن الزواج ليس فقط “كتابة على ورق، بل هو صلة بين طرفين وبين الله”، ورأى أن عقد الزواج الديني هو “ضابط اجتماعي فقط وهو ليس ضده”.

وذكر “سعد” أن ابنته مريم، ستتزوج في فترة قريبة، لكنه لن يستطيع أن يتواجد في زفافها، وذلك بسبب عدم حصوله على الفيزا، مضيفاً أنه لم ير أبناءه الصبية منذ فترة طويلة، وذلك بسبب سفرهم بغرض الدراسة.

وقال إنه يعطيهم الحرية في جميع خياراتهم، مضيفا أنه لا توجد لديه مشكله إذا اختاروا الزواج المدني، أو حتى المساكنة.

وفي سياق حديثه، تطرق “سعد” إلى مسألة الأديان، وقال إنه لا يوجد لديه أي عائق تجاه أي دين من الأديان.

وأكد أنه تأثر بكل الأديان السماوية، وتأثر بالبوذية، والهندوسية، وحضارات الشرق القديم، وديانات بابل، وآشور، والديانات الفرعونية.

وقال الممثل السوري: “لا أفضل الإنسان الذي يمارس الكثير من الطقوس الدينية، ويبتعد عن جوهر الإيمان، فالصلاة صلة مع الحق، والطقوس في القلب، وأنا أنتمي إلى دين، وديني هو ديانة الإنسان، الموجودة داخل كل شخص”.

وأضاف أنه يحترم كل إنسان له عقيدة، لكنه غير متزمت لهذه العقيدة.

قد يعجبك ايضا