جيفري يحذر الجامعة العربية من إعادة النظام

جسر: حذر ممثل الولايات المتحدة الخاص للتواصل بشأن سوريا، السفير جيمس جيفري جامعة الدول العربية من اعادة النظام لشغل منصب سوريا في الجامعة.

جاء ذلك بعد أيام من انتشار تسجيل مصور يظهر احتفاء الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بوفد النظام إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة وليد المعلم.

وقال جيفري إن بلاده تواصل حث جامعة الدول العربية على التصدي لأية جهود ترمي لإعادة نظام الأسد إلى الجامعة قبل الوفاء بالمعايير المحددة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وأضاف في تغريدات نشرت على حساب السفارة الأمريكية في دمشق: أية محاولة للترحيب بعضوية نظام الأسد مرة أخرى في جامعة الدول العربية أو استئناف العلاقات معه من شأنها أن تقوض جهودنا الجماعية الرامية للتحرك نحو التوصل إلى حل دائم وسلمي وسياسي للصراع الدائر في سوريا.
وأكد جيفري أنه سوف تستمر العزلة الدولية المفروضة على نظام الأسد حتى يكف عن شن هجماته الوحشية على السوريين الأبرياء، ويتخذ خطوات ذات مصداقية لتهدئه العنف وتمهيد الطريق أمام التوصل إلى حل سياسي.

يذكر أن الولايات المتحدة رفضت منح المعلم والوفد المرافق له لمؤتمر الأمم المتحدة السنوي الذي ما زالت أعماله جارية صفة ضيف كبير، وتمت معاملته في مطار نيويورك كمسافر عادي.

قد يعجبك ايضا