حالة الطقس في سوريا.. الحرارة إلى ارتفاع والصيف لم يبدأ بعدْ

جسر – متابعات

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فيما تستمر الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية.

أمّا الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساء إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر وتثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته قال المتنبئ الجوي “شادي جاويش”، إنّ المنطقة تمر حالياً بالسنة السابعة على التوالي كأحر الأعوام تاريخياً.

وأشار إلى أن فصل الصيف لم يبدأ بعد، والحرارة ستكون أعلى من معدلاتها صيفاً، متوقعاً انخفاض درجات الحرارة الأسبوع القادم نتيجة كتلة هوائية باردة، وفروقات الحرارة ستصل إلى 10 درجات خلال 48 ساعة.

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏Republic Arab Syrian ofDefense Ministry Meteorology Directorate General الجمهورية العربياة الدفاع الجوية المديرية الإصدار الإصدار الخميس 2022/05/19 خلال الأسبو القادم معدلاتها لتصبح أعلى المتو تستمر الخميس 05/19 والجمعة والسبت تميل المناطق غربية السديمية المناطق المطر الجو جنوبية مناطق المناطق غربية المناطق الداخلية البحر: بقاء لفرص لهطل زخات المناطق المناطق الغبار تتجاوز بشكل تتجاوز لاثنين 2022/05/23 درجات السحب الخفيفة والمعتدلة ظهور :2022/05/24 بقاء مثوية البحر: خفيف معدلاتها لاربعاء الخفيفة المعتدلة ارتفاعها لتصبح جنويية يكون المناطق شمالية توالي بشكل :لرياح غربيا أغلب المناطق للأجواء الرياح المدير العام الجوية المهندس محمود ياسين عباس الرؤيا البادية خاصة الاحد والاثنين المتنبى :الجوي محمد حیدر‏'‏
٣٦٦
٤٠ تعليقًا
١٢ مشاركة
أعجبني

تعليق
مشاركة
قد يعجبك ايضا