“حركة سوريا الأم” توضح ما الذي دار بين “الخطيب” و “بوغدانوف”

جسر: متابعات:

أكدت “حركة سورية الأم” اجتماع رئيسها “معاذ الخطيب” وممثلين عنها مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية “ميخائيل بغدانوف” في العاصمة القطرية “الدوحة”، يوم أمس الثلاثاء، لاستعراض مسيرة الحل السياسي وفق آليات القرار 2254.

وذكرت الحركة في بيان له، نقلته وكالة “زيتون” أن رئيسها الشيخ معاذ الخطيب وعدد من الممثلين عن الحركة اجتمعوا مع نائب وزير الخارجية الروسي برفقة السفير الروسي.

وبينت الحركة أنه تم خلال الاجتماع استعراض مسيرة الحل السياسي وفق آليات القرار 2254، وتم التركيز على تفاصيل إنجاح العملية السياسية سواء ضمن الأطر الحالية، أو أي أطر أخرى تؤدي إلى تحقيق أهداف القرارات الدولية.

وأوضحت الحركة في ختام بيانها، أنه تم أيضا خلال الاجتماع مناقشة الحالة الإنسانية للشعب السوري، والتأكيد على إنهاء معاناته المستمرة منذ سنوات بسبب سياسية نظام الأسد.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم أمس، عن لقاء جمع  الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”، ورئيس الائتلاف السوري السابق  “معاذ الخطيب” في الدوحة

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الاجتماع كان هدفه تبادل وجهات النظر حول سورية مع التركيز على آفاق التسوية السياسية لما اسمته “الأزمة في سورية” وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

 

قد يعجبك ايضا