حريق يلتهم “مطبخ” مؤتمر حزب المحافظين الديمقراطي التابع لقبيلة “شمّر” في القامشلي (صور)

جسر – القامشلي

 

عقد حزب المحافظين في مدينة القامشلي مؤتمره الأول قبل أيام، تحت شعار “معا على طريق السلام والتنمية”.
وقالت مصادر متطابقة، إن “حزب المحافظين الديمقراطي” والمعروف بقربه من مشيخة قبيلة شمر العربية في الجزيرة، دعا إلى إلغاء قانون “واجب الدفاع الذاتي” الذي تقوم “قسد” بموجبه بتجنيد قسري للفئات العمرية الشابة.


وحسب المصادر، فإن الدعوة جاءت على شكل توصية قدمها الحزب في مؤتمره العام الذي أقامه في مدينة القامشلي.
ونشب حريق في برج عكاش الذي انعقد فيه المؤتمر، أثناء تحضير عمال المطبخ غداء المشاركين والضيوف، ناجم عن احتراق الزيت المقلي وانتشر في أرجاء المطبخ لتقتصر الأضرار على الماديات فقط.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمؤتمر وصوراً للحريق الذي نشب في برج عكاش، وعلق أحد رواد موع فيسبوك “من كثر مو سلام احترق المطعم من سلامهم”، وتساءلت ستيلا يوسف: “بربك محافظين والأكل والفواكة يلي قدامن شو مشان مايشعروا بلملل يعني ناقصن أراكيل وكم وحدة ترقصلن بتزبط قعدتن على التمام”.


ورصدت “جسر” تعليقات للمتابعين على المؤتمر وعلى الصور المتداولة من بينها “إذا السلام والتنمية بإيد هدول على الدنيا السلام وعلى قولة المثل
إن جان طباخنا جعيوص شبعنا مرركة”، وقال آخر “حزب المحافظين هم حزب هم فرقة فنون شعبية”.
يذكر أن “حزب المحافظين الديمقراطي” يعتبر الواجهة السياسية لمشيخة قبيلة شمر، وهو أحد الأحزاب العربية المنضوية ضمن أحزاب “الإدارة الذاتية”، ويتبع له فصيل “الصناديد” المنضوي ضمن “قوات سوريا الديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا