حزب البعث الحاكم في سوريا يعلن افتتاح فندق سياحيّ

جسر – متابعات

يتجه “حزب البعث” الحاكم في سوريا، إلى قطاع الاستثمارات، ما يوحي بأنّ أزمة مالية يتعرّض جرّاء لأزمة الاقتصادية التي تعصف بسوريا.

وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، أنّ “البعث” أعلن عن افتتاح “مدينة الياسمين” في “دمشق”، بتكلفه بلغت 8 مليار ليرة سورية.

ونقلت الصحيفة عن عضو القيادة المركزية للبعث، “عمار السباعي”، قوله إنّ مشروع الفندق “ثمرة تعاون بين حزب البعث والقطاع الخاص الوطني بامتياز كشريك أساسي، والمسألة السياحية جزء مهم جداً من الدورة الاقتصادية لتشغيل العمالة وتأمين فرص العمل وتحقيق إيرادات للموازنة”.

ولفت “السباعي” إلى أنّه هناك المزيد من المشاريع قيد الإنجاز بالتعاون بين البعث والقطاعين العام والخاص.

وفي ذات السياق، اعتبر وزير السياحة في حكومة النظام “محمد رامي مرتيني” أن “المشروع أفضل مثال للاستثمار الوطني”. وأضاف “مرتيني” أنّ “المشروع وفق نظام (آر أو تي) بما يتضمن التأجير وإعادة التأهيل ثم الاستثمار وبعدها الإعادة إلى المالك، علماً أن ملكية المشروع تعود لحزب البعث”.

الجدير بالذكر، أنّ “حزب البعث” شارك السلطة في استثمار القطاع العام والاستفادة منه طيلة خمسة عقود مضت، بالتزامن مع استئثاره بالسلطة كونه الحزب القائد للدولة والمجتمع حسب المادة الثامنة من الدستور، والتي ألغيت في بداية انطلاق الثورة السورية حيث من أولى مطالب الثورة السورية.

قد يعجبك ايضا