“حزب البعث” يهدد “مجلس الشعب” بسبب الحكومة!

جسر – متابعات

 

وجهت قيادة “حزب البعث” أعضاء “مجلس الشعب” إلى عدم انتقادِ حكومة النظام بسبب الظروف الحالية في البلاد، والصعوبات التي تواجهها.

وقال موقع “سناك سوري” الموالي للنظام إن حزب البعث اتهم النوّاب الذين تجرأوا على انتقاد الحكومة وتجاهلوا التوجيهات، بأنَّهم “لاوطنيون”.

وحسب الموقع، فقد تمَّ تحذير النواب من أنَّه في حال استمرارهم بانتقاد الحكومة فإنَّهم سيواجهون الإبعادَ عن المجلس في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكشف الموقع، أن بعض البرلمانيين الذين “شذّوا عن توجيهات القيادة الحزبية” وانتقدوا الحكومة مؤخّراً، حصلوا على ازدراء زملائهم “الوطنيين” ممن لم يخالفوا توجيهات القيادة، حيث مدح بعضُهم الحكومة وانتقد البعضُ الآخر الظروف.

وتعالتْ أصواتُ عددٍ من البرلمانيين مؤخّراً، منتقدِين الظروف المعيشية المتردّية بمناطق سيطرة نظام الأسد، ومحمّلين مسؤوليتها إلى القرارات الحكوميّة الخاطئة.

وأثناقشة مناقشة البيان الوزاري، الأربعاء الماضي، انتقدت البرلمانية “جويدة ثلجة”، حكومةَ نظام الأسد، وحمّلتها مسؤوليةَ هجرة الخبرات والعقول الشابة من سوريا.

واعتبرت “ثلجة”، أنَّ معظم المشاكل الحالية في إدارة الموارد المتاحة سببُها “الفساد وهدر المال العام”.

بدوره، طالب البرلماني “محمد عجيل”، خلال الجلسة ذاتها، حكومةَ النظام بـ “الواقعية”، وبإيقاف حالات “اللامنطق” في أدائها، إضافةً إلى العمل على جذبِ القوى البشرية السورية “التي يعمل القريب والبعيد على جذبِها واستثمارها”.

قد يعجبك ايضا