“حزب الله” ينهب أطناناً من فوسفات سوريا وينقلها إلى لبنان

جسر – حمص

نقلت ميليشيا “حزب الله” اللبناني شحنة فوسفات، من البادية السورية إلى لبنان، اليوم الأحد.

وبحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، خرجت صباح اليوم الأحد، شحنة كبيرة من مادة الفوسفات المستخرج من مناجم خنيفيس جنوب غرب تدمر بريف حمص الشرقي، باتجاه الحدود اللبنانية، برفقة سيارات عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني.

وأوضحت أن 6 شاحنات بلغت حمولة الواحدة منها 50 طناً من مادة الفوسفات خرجت، في تمام الساعة السادسة صباحاً، من منطقة خنيفيس جنوب غرب تدمر متجهة إلى الأراضي اللبنانية.

وأشارت الشبكة إلى أن “حزب الله” الذي تدعمه إيران، نهب أواخر الشهر الفائت كميات من النفط من آبار المنطقة، ونقلها بشاحنات إلى لبنان، فيما يبدو أن اتفاقاً ضمنياً جرى بين “حزب الله” ونظام الأسد يسمح للأول بالحصول على النفط والفوسفات بمثابة أجر عن دعم الميليشيا للنظام.

وعملت الميليشيات الإيرانية مؤخراً على نشر عناصرها وتعزيز وجودها بمدينة تدمر ومناطق البادية السورية، ونقل ضباطها ومستشاريها إلى هذه المواقع، واستولت على المزيد من الأبنية والعقارات في المنطقة وآبار النفط والفوسفات.

وتعمل الميليشيات الإيرانية على تغيير مواقع ومقرات قواتها، وإعادة توزيع قواتها في سوريا، منذ الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفتها بدير الزور في 12 كانون الثاني/ يناير الفائت.

قد يعجبك ايضا