حصيلة مرعبة لعدد الأطفال الضحايا في سوريا خلال 12 عاماً

جسر – متابعات

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير نشرته اليوم، بمناسبة “اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء” الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982، إن قرابة 30 ألف طفل قتلوا في سوريا خلال 12 عاماً.

وأوضحت أن 29,791 طفلاً في سوريا قُتلوا منذ شهر آذار عام 2011 بينهم 181 بسبب التعذيب، مضيفة أن الأطفال في سوريا تعرضوا طيلة 12 عاماً منذ اندلاع الحراك الشعبي في آذار/ 2011 لأفظع أشكال العدوان.

وتعرض الأطفال في سوريا وفق التقرير للقتل والعنف الجنسي والتجنيد واستهداف المدارس والمشافي ومحدودية وصول المساعدات الإنسانية، من قبل مختلف أطراف النزاع المسلح في سوريا.

وأشار التقرير إلى أن البيانات تشير إلى مسؤولية النظام السوري وحليفيه الروسي والإيراني عن النسبة العظمى من الانتهاكات بحق الأطفال، مشيرة إلى أن بعض هذه الانتهاكات بلغت مستوى الجرائم ضد الإنسانية مثل الإخفاء القسري والتعذيب والتشريد القسري.

وأكد تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنه “لا يكاد يمرُّ انتهاك يتعرَّض له المجتمع السوري دون أن نسجل ضمنه أطفالاً، وقد تراكم حجم هائل من العدوان على الأطفال على مدى السنوات الأحد عشر السابقة”.

قد يعجبك ايضا