حظر تجوال في “تل أبيض” و”سلوك”.. وعموم مناطق “نبع السلام”

جسر: تل أبيض:

أصدر المجلس المحلي لمنطقة “تل أبيض”، اليوم الثلاثاء 10 كانون اﻷول/ديسمبر، تعميما بمنع التجوال ليلا في المدينة وبلدة “سلوك”، 20 كم جنوب غرب، ومحيطهما؛ موجها بتنفيذه في عموم مناطق “نبع السلام”.

تل أبيض

وجاء في تعميم المجلس المنشور عبر صفحته على “فيسبوك”، بمنع التجوال ليلا داخل “تل أبيض” و”سلوك”، من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا، وخارجهما، على الطرقات العامة، بين الحادية عشرة ليلا والخامسة صباحا.

وجاء في نص التعميم توجيها بتنفيذه في عموم مناطق “نبع السلام”، والتي تمتد بين تل أبيض ورأس العين على الحدود السورية-التركية بعمق يحدده الطريق الدولي M-4 وفق التفاهمات الروسية-التركية.

وضربت عدة انفجارات مدينة تل أبيض وبلدة سلوك، ومناطق أخرى يسيطر عليها “الجيش الوطني” شمال الجزيرة في رأس العين أو في أرياف حلب الشمالية والشرقية في الراعي والباب واعزاز… راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، منذ انطلاق عملية نبع السلام، في 9 تشرين الأول الفائت.

وتحمل تركيا و”الجيش الوطني”، “وحدات حماية الشعب” الكردية مسؤولية تلك الانفجارات، حيث كشفت في تشرين الثاني الفائت، عن معلومات حول تفجير مدينة الباب بحلب، أفادت بأن السيارة التي انفجرت، جهزت في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة “الوحدات الكردية”.

قد يعجبك ايضا