حظر تجوال لأربعة أيام.. تعرف على القوانين الناظمة لها في تركيا

 

جسر: متابعات:

حددت وزارة الداخلية التركية، مجموعة القوانين الناظمة، لحظر التجوال المقبل، والذي يبدأ ليلة غد الأربعاء وينتهي ليل الأحد في الساعة الثانية عشر ليلاً.

ويشمل القرار ٣١ ولاية تركية “إسطنبول، أضنة، أنطاليا، آيدن، باليكسير، بورصة، صامسون، دنيزلي، دياربكر، أرضروم، أسكيشهير، غازي عنتاب، هطاي، إزمير، قهرمان مرعش، قيصري، قوجه إيلي، قونية، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، صقاريا، شانلي أورفة، تكيرداغ، طرابزون، زنغولداغ ووان”.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة تم تحديد ساعات عمل الأسواق ومحلات البقالة أيام الثلاثاء 21 نيسان والأربعاء 22 نيسان من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر ليلاً، وذلك بهدف إبقاء آثار حظر التجول على الحياة اليومية عند الحد الأدنى، على أن يقتصر ذلك على تلبية الاحتياجات الإلزامية للمواطنين (باستثناء المواطنين ممن هم ضمن أعمار 65 وما فوق و 20 وما دون).

وفيما يتعلق بيومي الخميس والجمعة، أشار البيان، إلى أنه يمكن للمواطنين التوجه لأقرب محل تجاري أو سوق أو بقالية لتأمين مستلزماتهم الأساسية، كما ستتمكن الأسواق ومحلات البقالة من البيع إلى المنازل والعناوين.

ولفت البيان إلى أنه سيتم فتح محلات الخضار والفواكه يومي الخميس والجمعة ، فيما ستكون هناك قيود على المرافق التي تنتج السلع والمواد والمنتجات والأدوات والمعدات.

واستثنى البيان من الحظر خلال يومي الخميس والجمعة المطاعم بسبب شهر رمضان، وحصرت خدماتها بتوصيل الطلبات إلى المنازل.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لتنظيم عملية توزيع الخبز برئاسة الوالي والقائم مقام ومشاركة ممثلي الإدارات المحلية ومديرية الأمن وقيادة الدرك”.

وتتمثل مهام اللجنة بوضع خطة بالتنسيق مع مخاتير الأحياء لضمان تنسيق وتسريع عملية توزيع الخبز.

وستكون تصاريح السفر بين المدن المستخرجة من الجهات المعنية صالحة خلال حظر التجول، بوفقاً للبيان.

قد يعجبك ايضا