حفاظاً على هيبة الدولة.. محافظ السويداء يصدر أومراً بقتل المدنيين

جسر – متابعات

أصدر محافظ السويداء التابع للنظام، أوامراً تقضي بقتل المدنيين بذريعة فرض هيبة الدولة، وذلك حسب ما نشرته وسائل إعلامٍ موالية.

ونشرت صفحة “السويداء A N S تسجيلاً صوتيّاً مسرّباً منسوباً لأحد قيادي المجموعات المحلية المسلحة في السويداء، كشف خلاله عن أوامر صادرة عن محافظ النظام “نمير مخلوف”، تنص على قتل المدنيين بذريعة “فرض هيبة السلطة”،.

ووفقاً للتسجيل الذي نشرته الصفحة المذكورة، فإنّ المحافظ الذي تربطه صلة قرابة برأس النظام “بشار الأسد”، “طلب من رئيس فرع أمن الدولة في السويداء مشاهدة الأهالي جثثا بالأرض لفرض هيبة السلطة، مهما تطلب الأمر من ثمن والسويداء يجب أن تتأدب”، على حد قول المحافظ.

كما استعرض التسجيل المتداول حديث القيادي عن التوتر الأمني الذي حدث خلال الأيام الماضية في المحافظة، وأشار إلى أن المشاركين بالهجوم على مؤسسات الدولة في السويداء المعروف عنهم بتبعيتهم لفرع المخابرات العسكرية.

يشار إلى أنّ السلطات الأمنية التابعة للنظام، كانت قد اقتحمت مشفى السويداء الوطني واعتقلت أربعة جرحى منه.

الجدير بالذكر، أنّ التدخل الأمني المتكرر في السويداء يحمل دلالات على توجه جديد من السلطات، للتعامل مع الموقف الأمني في المحافظة، وذلك في أعقاب اجتماع مغلق للجنة الأمنية في السويداء، إثر ورود تعليمات جديدة من النظام  تتعلق بالملف الأمني، وذلك وفقاً لما نقلته مصادر إعلامية محلية.

 

قد يعجبك ايضا