مجدداً.. حكومة النظام تدعو اللاجئين السوريين إلى العودة

جددت حكومة نظام الأسد دعوتها للاجئين السوريين الذين غادروا البلاد على العودة إليها، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لحكومة النظام “سانا”.

جسر: متابعات:

جددت حكومة نظام الأسد دعوتها للاجئين السوريين الذين غادروا البلاد للعودة إليها، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء التابعة لحكومة النظام “سانا”.

ونقلت “سانا” عن مصدر في وزارة الخارجية التابعة لحكومة النظام قوله: ” تجدد الجمهورية العربية السورية  الدعوة للمواطنين السوريين الذين أجبرتهم ظروف الحرب الظالمة على مغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم والعيش فيه بكرامة وأمان وستقدم كافة التسهيلات لهذه العودة وستعمل ما في وسعها لضمان متطلبات عيشهم الكريم “.

وتأتي هذه الدعوات بعد مؤتمر اللاجئين المزعوم الذي عقد في دمشق برعاية روسية، وكان المؤتمر قد شهد مقاطعة الدول الفاعلة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي.

واعتبرت الدول التي قاطعت المؤتمر، أن الظروف المنماسبة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم لم تتوفر بعد، ولازالت الاعتقالات العشوائية مستمرة للأشخاص الذين لا يؤيديون نظام حكم بشار الأسد في سوريا. واشترطت هذه الدول لمشاركتها في أي مؤتمر يخص اللاجئين،عدة شروط يجب أن تتحقق قبل ذلك، أهمها توفر الاستقرار الأمني وضمان السلامة على الصعيد الشخصي.

قد يعجبك ايضا