حكومة النظام ترفع أسعار الكهرباء بما فيها المنزلية ولا وعود بتحسينها

جسر – متابعات

قررت وزارة الكهرباء في حكومة النظام، رفع أسعار تعرفة الكهرباء بكل أنواعها وشرائحها، بما فيها الكهرباء المنزلية، وذلك اعتباراً من بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وفي تبريرها لهذا الإجراء، قالت الوزارة، إنّ هذا الإجراء الموزّع على شرائح يأتي “لضمان استقرار المنظومة الكهربائية وتقليص الفجوة بين مبيع الكهرباء وتكاليف الإنتاج والنقل والتوزيع”.

وبحسب القرار تقسّم الكهرباء المنزلية إلى 5 شرائح، حيث ارتفعت الأسعار على الشريحة الأولى من 1 ليرة لـ 2 ليرة، و على الثانية من 3 ليرة إلى 6 ليرة، والثالثة من 6 ليرة لـ  20 ليرة للكيلو واط.

أما الشريحة الرابعة، فقد ارتفع سعر الكيلو واط من 10 إلى 90 ليرة، في حين تضاعف سعر الكيلو واط للشريحة الخامسة من 25 إلى 150 ليرة.

كذلك ارتفعت أسعار الكهرباء لأغراض الري، من 12 إلى 40 ليرة، وضخ مياه الشرب، من 12.5 ليرة إلى 120 ليرة، والتجارية من 32 ونصف إلى 120 ليرة”.

وبحسب صحيفة “الوطن” الموالية، أنّ مدير النقل والتوزيع في الوزارة “فواز الضاهر” قال، إنّ رفع التعرفة لن يؤثر بشكل كبير على الشرائح المنزلية وهي الأولى والثانية في حين هناك رفع في باقي الشرائح وهي الصناعية والتجارية، حسبما نقلت صحيفة الوطن.

وبما يخص تحسن الكهرباء وزيادة ساعاتها، أشار “الضاهر” إلى أنّ “انعكاس رفع التعرفة لتحسين الكهرباء لن يكون موجوداً في الفترة الحالية بل هذا الانعكاس سيكون في المستقبل أي من الممكن في نهاية العام القادم”.

قد يعجبك ايضا