“حكومة النظام” ترفع سعر البنزين والغاز المنزلي

جسر – متابعات

أعلنت حكومة “نظام الأسد” في سوريا، عن رفع سعر مادة البنزين المدعوم والغير مدعوم إضافة إلى رفع سعر إسطوانة الغاز المنزلي، وذلك يوم أمس الاثنين 15 آذار/ مارس.

وأصدرت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في حكومة النظام ثلاثة قرارات، أمس الاثنين، تقضي برفع سعر مادة البنزين أوكتان 95 للمستهلك ليصبح سعر الليتر الواحد 2000 ليرة سورية.

وقالت الوزارة، إنّ السعر الوارد بالقرار يتضمن رسم التجديد السنوي للمركبات التي تعمل على البنزين، والمحدد بمبلغ قدره 29 ليرة سورية.

وفي ذات السياق، أصدرت الوزارة قراراً آخراً يقضي برفع  سعر ليتر مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية، المدعوم والغير مدعوم، وأصبح سعر الليتر الواحد 750 ليرة سورية، بعد أنْ كان 475 للبنزين المدعوم، و675 ليرة سورية لغير المدعوم.

وأوضحت الوزارة، أنّ السعر الوارد يتضمن رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحدد بمبلغ 29 ليرة سورية لليتر الواحد.

وأردفت الوزارة، أنه بحسب القرارين يتوجب على أصحاب المحطات الإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين، بشكل واضح ومقروء ضمن المحطة.

كما أصدرت “وزارة التجارة الداخلية” قرارا رفعت بموجبه سعر أسطوانة غاز البوتان المنزلي التي تزن “10” كيلو غرام للمستهلك ليصبح “3850” ليرة سورية، بعد أنْ كان 3000 ليرة.

الجدير ذكره، أنّ حكومة النظام أقرت قبل حوالي الشهرين زيادة على أسعار البنزين حيث أصبح سعر الليتر المدعوم 475 ليرة وغير المدعوم 675 ليرة.

ويشار إلى أنّ “حكومة النظام” تكرر وعودها بشكلٍ مستمر بحل أزمة الوقود، غير أنّ الذي يحدث هو أزمات متلاحقة، وارتفاع بالأسعار.

من جانبه برر “عبد الله خطاب” معاون وزير النفط في “حكومة النظام” رفع سعر البنزين والغاز، بأنه جاء بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام.

حكومة النظام: لا زيادة على أسعار البنزين والزيادة في رسوم التسجيل فقط!

 

قد يعجبك ايضا