حكومة النظام تصدر قرارات جديدة تتعلق بالمدارس والجامعات

جسر: متابعات:

اتخذت حكومة النظام، اليوم السبت، قراراَ يقضي بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات، حتى 2 أيار المقبل، في إطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

و تم تكليف وزارة التربية بتقديم مقترحات، خلال 10 أيام لمعالجة واقع الصفوف الانتقالية، والتنسيق مع المنظمات المعنية لتحديد موعد إجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية، مع الأخذ بالاعتبارات أية مستجدات تتعلق بانتشار الوباء.

و أعلنت التربية  مؤخراَ، عن إجراءات لتعويض الطلاب ما فاتهم من الدروس، أثناء وبعد تعليق الدوام المدرسي،  مع اتخاذ تدابير إضافية لضمان سلامة الطلاب، والتي تضمنت  تنظيف المدارس وتعقيم المرافق الصحية.

و تقرر أيضاً، صرف أجور المدرسين الوكلاء والمكلفين بالعمل بنظام الساعات المتوقفين عن العمل خلال فترة تعليق الدوام في المدارس، إضافة إلى الاستمرار بصرف أجور العاملين على نظام البونات في وزارة الإعلام .

و صدر قرار بتقديم “بدل تعطل”  لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة، الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية.

واتخذت حكومة النظام، عدداً من الإجراءات للتصدي لفيروس “كورونا”، منها فرض حظر تجول ليلي في كافة المحافظات ومنع التنقل بين المحافظات، وبين الأرياف ومراكز المدن، وتعليق الدوام في بعض الجهات العامة.

وأصاب فايروس كورونا 25 شخصاً في سوريا، فيما بلغ عدد الوفيات حالتين فقط.

قد يعجبك ايضا