حكومة النظام تطلق وعداً جديداً بشأن خدمة “الإنترنت”

جسر – متابعات

أطلقت حكومة نظام الأسد وعداً جديداً بحل مشكل بطء خدمة الإنترنت، في مناطق سيطرة النظام بسوريا.

وقال فراس البدين مدير التسويق في “الشركة السورية للاتصالات” التابعة لحكومة النظام، لصحيفة “الوطن” الموالية، إن “مشكلة بطء الإنترنت ستحل قريباً بعد حل مشكلة الاختناقات، حيث يتم العمل حالياً على توسيع البوابة الدولية، وهي المشكلة الأكبر والمسبب الأساسي للاختناق”، مؤكداً أنها “سوف تحل قريباً بعد توسيعها، إضافة إلى معالجة الاختناقات الأخرى”.

وأشار إلى “وصول التوريدات لـ200 ألف بوابة إنترنت ويتم وضعها بالخدمة تباعاً، وسيكون هناك انفراجات كبيرة إذا اكتملت التوريدات كما هو مخطط لها”، حسب قوله.

وأوضح البدين أن “الشركة تعمل على نشر خدمة الجيل الرابع للإنترنت الأرضي (تراسل فور جي)، حيث ستقدم خدمات الإنترنت لاسلكياً وبسرعات عالية الخطوط النحاسية غير قادرة على تخديمها”.

وأضاف أنه “تم الانتهاء من إنشاء سبع محطات ستقوم بتقديم الخدمة من قبلها على مساحة سورية، وبانتظار وصول توريدات التجهيزات النهائية التي ستوضع في مواقع المشتركين على أسطح الأبنية وتخديم المشتركين منها، وسيكون هناك سهولة في الحصول على الخدمة وصيانتها أكثر من الحصول عليها عن طريق الشبكة النحاسية، وسيتركز انتشارها في المرحلة الأولى ضمن المناطق التي تعرضت البنية التحتية للاتصالات فيها للتخريب”.

قد يعجبك ايضا