حكومة النظام تعلن أعداد الطلاب والمعلّمين المصابين بـ”كورونا”

ذكرت مديرة الصحة المدرسية في حكومة النظام، أنّ طالبة في الصف الثالث الإعدادي توفيت في إحدى مدارس ريف دمشق خلال شهر تشرين الأول الفائت.

جسر- متابعات

ذكرت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية بحكومة النظام، أنّ طالبة في الصف الثالث الإعدادي توفيت في إحدى مدارس ريف دمشق خلال شهر تشرين الأول الفائت.

وكشفت “هتون الطوشي” مديرة الصحة المدرسية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تعرض لها تلامذة وطلاب في المدارس التابعة لوزارة التربية بلغت 600 إصابة، توزعت على جميع مدارس الوزارة في المناطق التي يسيطر عليها النظام.

وبحسب تصريح أدلت به “الطوشي” لصحيفة “الوطن” الموالية، فإن هذه الإصابات هي الحالات التي تم التأكد من أنها إصابات بفيروس كورونا، منذ بدء العام الدراسي، وأضافت مديرة الصحة المدرسية أنّ هذه النسبة تعتبر نسبة غير خطيرة، حيث يبلغ عدد طلاب المدارس في المحافظات السورية حوالي 4 ملايين.

وبينت “الأطرش” أنّ عدد الإصابات بين صفوف المدرسين والكوادر التعليمية والتربوية بكافة تصنيفاتها، بلغ 800 إصابة مؤكدة، ويقدر عدد العاملين في المجال التربوي بنصف مليون شخص. أي ما يعادل نسبة 1 بالألف، حسب الطوشي.

أما عدد الوفيات المؤكدة والمسجلة، فقد بلغت 8 حالات وفاة فقط بين الطلاب، كما سجلت حالتي وفاة بين صفوف العاملين في كوادر الصحة المدرسية.

وتؤكد مصادر طبية من داخل المؤسسات الصحية العاملة في مناطق النظام، أن أعداد الإصابات التي يعلن عنها بشكل رسمي لاتقارب الواقع الحقيقي للإصابات.

قد يعجبك ايضا