حكومة النظام: لا مشكلة بتوزيع السكر والرز ولدينا نقص في الزيت والشاي

جسر: متابعات:

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، عاطف نداف، قراراً يقضي بتعديل خطة توزيع المواد التموينية من السكر والأرز عبر “البطاقة الذكية”.

وينص القرار الذي نقلته صحيفة الوطن الموالية، على تغيير خطة تسلّم المخصصات، لتصبح مرة كل شهرين بدلاً من مرة في الشهر، وبحسب القرار، ينطبق التعديل على الشهرين المقبلين، أيار وحزيران.

وأكد مدير المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام، أحمد نجم، أنه لا تعديل على كميات المواد الغذائية الموزعة عبر “البطاقة الذكية”، مشيراً إلى أن التعديل هو لخطة التوزيع فقط.

وقال نجم لصحيفة الوطن الموالية، إن “التعديل يخص شهري أيار وحزيران المقبلين، ويمكن للمواطن التسلّم عن شهرين بدلاً من شهر واحد، وبنفس السعر المحدد سابقاً، وهو 350 ليرة لكيلو السكر، و400 ليرة لكيلو الأرز.

وأضاف “لا توجد مشاكل بعمليات توزيع السكر والأرز، لوجود كميات كافية منهما، بينما يوجد نقص بمادتي الزيت والشاي، لا يسمح بتوزيعهما لجميع المواطنين”.

وعلل وجود نقص بمادة الزيت بتوقف خط إنتاجه نتيجة عطل فني، ونقص الشاي بسبب قلة التوريدات من قبل المستوردين لمصلحة المؤسسة، نافياً وجود أي نية أو قرار لرفع الأسعار.

ويبلغ متوسط الدخل الشهري حاليًا للمواطن السوري 150 ألف ليرة سورية، بينما يبلغ الحد الأدني للرواتب في سوريا 20 ألفًا و300 ليرة سورية، والحد الأعلى 663 ألف ليرة.

 

قد يعجبك ايضا