حملة اعتقالات تطال تجار جوّالات في حمص بتهمة تهريبها من مناطق “قسد”

جسر – متابعات

نفّذت دورية تابعة لفرع “أمن الدولة” التابع للنظام، حملة اعتقال طالت عدداً من أصحاب محلات بيع الجوالات في حيي “كرم الشامي والقصور” وسط المدينة، واعتقلت خلالها 3 من كبار التجار المعروفين في تلك المنطقة.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، أنّ عملية الاعتقال تمّت بموجب توجيه تهمة استيراد هواتف نقالة من مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إلى مناطق سيطرة النظام دون وجود ترخيص رسمي، بالإضافة لقيامهم بالعمل على تغيير الـ IMEI الخاص بالأجهزة المستوردة لضمان عملها على الشبكة الخليوية السورية.

ويعمد الأهالي إلى شراء الأجهزة غير المجمركة القادمة من شمال شرق سوريا، نظراً لانخفاض سعرها لأكثر من النصف، عما هو حال سعر الأجهزة ضمن مناطق سيطرة النظام.

ويعتمد أصحاب المحلات على شراء الأجهزة المهربة من سائقي سيارات الشحن، والصهاريج نظراً للخصوصية التي يتمتعون بها والتي تمنع تفتيشهم على الحواجز الأمنية التابعة للفرقة الرابعة المنتشرة على الطرقات بدءاً من الحدود الإدارية لـ”قسد”، وصولاً إلى مناطق سيطرة النظام.

الجدير بالذكر، أنّ حكومة النظام كانت قد أصدرت مرسوماً تشريعياً بتاريخ 2021/4/15 يقضي بمعاقبة المتهربين من دفع الأجور المستحقة على الأجهزة الخليوية بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات، وبغرامة مالية تصل إلى مليون ليرة سورية.

قد يعجبك ايضا