حملة بايدن تتبنى موقف ايجابي من القضية السورية بجهود الجالية هناك

أصدرت حملة جو بايدن، المرشح الديمقراطي للرئاسة الاميركية، خطتها فيما يخص منطقة الشرق الأوسط، وتحدثت فيها بوضوح عن القضية السورية.

جسر: متابعات:

أصدرت حملة جو بايدن، المرشح الديمقراطي للرئاسة الاميركية، خطتها فيما يخص منطقة الشرق الأوسط، وتحدثت فيها بوضوح عن القضية السورية.
وقال مراسل “كلنا شركاء” في واشنطن إن خطة بايدن حول سوريا، تم تبنيها بعد لقائه “مع مجموعة من السوريين الاميركان المؤيدين للحزب الديمقراطي، والتي سعت لشرح حقيقة ما يجري في سورية ، للمرشح جو بايدن، وتعديل مواقفه المؤيدة لإيران، والمتراخية بخصوص نظام الأسد”..
المجموعة السورية التقت أيضاً وفق “كلنا شركاء”، مع مستشاره للشؤون السياسية توني بلينكن، والسيناتورة Debbie Stabenow و السيناتور Dick Durban ، اضافة لعدد من اللقاءات المجدولة التي ستعقد لاحقاً.
ومما جاء في خطة بايدن حول سوريا، وفق ترجمة كلنا شركاء:
” لقد فشلت إدارة ترامب مرارًا وتكرارًا في السياسة الأمريكية في سوريا. سيعيد بايدن الالتزام بالوقوف مع المجتمع المدني والشركاء المؤيدين للديمقراطية على الأرض. سيضمن ان تقود الولايات المتحدة التحالف العالمي لهزيمة داعش وان تستخدم النفوذ الذي لديها في المنطقة للمساعدة في تشكيل تسوية سياسية لمنح المزيد من السوريين صوتًا. سيضغط بايدن على جميع الجهات الفاعلة لمتابعة الحلول السياسية ، وحماية السوريين المعرضين للخطر ، وتسهيل عمل المنظمات غير الحكومية ، والمساعدة في حشد الدول الأخرى لدعم إعادة إعمار سوريا. سوف يجدد التزام الولايات المتحدة بقيادة القضايا الإنسانية “.
قد يعجبك ايضا