حوالي 22 مليون دولار أمريكي إيرادات حكومة النظام من إصدار جوازات السفر

قال وزير الداخلية التابعة لجكومة الأسد اللواء “عمر رحمون” إن إيرادات خزانة حكومة النظام الناتجة عن إصادر وتجديد جوازات السفر، العائدة للمواطنين السوريين المقيمين خارج البلاد بلغت 12 ونصف مليون دولار منذ بداية العام الحالي.

جسر: متابعات:

قال وزير الداخلية التابعة لجكومة الأسد اللواء “عمر رحمون” إن إيرادات خزانة حكومة النظام الناتجة عن إصادر وتجديد جوازات السفر، العائدة للمواطنين السوريين المقيمين خارج البلاد بلغت 21 ونصف مليون دولار منذ بداية العام الحالي.

وخلال جلسة في مجلس الشبعب التابع لنظام الأسد، عقدت يوم أول أمس الأحد وخصصت لمناقشة أداء وزارة الداخلية، كشف وزير الداخلية “عمر رحمون” أن وزارته التابعة لحكومة النظام أصدرت أكثر من 67 ألف جواز سفر لسوريين خارج البلاد على نظام الدور و1769 جوازاً على نظام المستعجل في العام الحالي.

الجدير بالذكر أن تكلفة إصدار جواز السفر السوري للمغتربين تبلغ 325 دولاراً بنظام الدور، و825 دولاراً بالنظام المستعجل (في غضون ثلاثة أيام عمل)، متضمنة الرسوم القنصلية (25 دولاراً)،  ويترتب إضافة لهذه الرسوم دفع مبالغ للوسطاء.

أما في داخل سوريا فقد بلغت الجوازات الصادرة أكثر من 143 ألف جواز بنظام الدور ونحو 76 ألف جواز بنظام المستعجل، ووصل إجمالي المبالغ المستوفاة منها هذا العام أكثر من 3.3 مليارات ليرة سورية، وذلك وفقا لما جاء في تصريحات وزير الداخلية.

كما أكد الوزير أن الوزارة تعمل على إصدار جواز السفر الإلكتروني وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

قد يعجبك ايضا