خارجية النظام: الغارات الإسرائيلية تتزامن مع انتهاكات “قسد”!

جسر – متابعات

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، أنّ الغارات الإسرائيلية على مواقع المليشيات الإيرانية المتواجدة في محافظة دير الزور يوم أمس الأربعاء، تأتي بالتزامن مع ممارسات “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وقالت الوزارة في رسالة موجهةٍ إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، ونشرتها وكالة “سانا”، إنّ “الغارات الإسرائيلية على مواقع تابعة لإيران في الأراضي السورية يأتي بالتزامن مع ممارسات “قسد” وقوات التحالف الدولي في تناغمٍ واضحٍ ومكشوف، هدفه تنفيذ المشاريع الأمريكية وبعض الدول العميلة لها”.

واتهمت خارجية النظام الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم “الدعم العسكري واللوجستي والمادي والسياسي لإسرائيل وحلفائها من القوى المحلية، ضاربةً عرض الحائط بمواثيق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية”، حسب قولها.

وزعمت الوزارة أنّ “الغارات الإسرائلية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين السوريين”، دون ذكرها لإصابة أهدافٍ تابعة لإيران من بينها مستودعات أسلحةٍ ومعسكرات تدريب.

وطالبت خارجية النظام الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بـ”احترام السيادة السورية”.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت مواقع تابعة للنظام، وأخرى لإيران في محافظة دير الزور على طول الحدود العراقية السورية بعد منتصف ليل يوم الثلاثاء الماضي.

غارات جوية وانفجارات عنيفة بدير الزور.. وإعلام النظام يعلّق: “عدوان إسرائيلي”

قد يعجبك ايضا