خبير اقتصادي موالي لنظام الأسد يدعو لإعلان حالة الطوارىء

دعا الخبير الاقتصادي الموالي لنظام الأسد، عمار يوسف، لإعلان حالة الطوارئ وذلك بسبب رفع سعر مادة البنزين المدعوم وغير المدعوم.

جسر: متابعات:

دعا الخبير الاقتصادي الموالي لنظام الأسد، عمار يوسف، لإعلان حالة الطوارئ وذلك بسبب رفع سعر مادة البنزين المدعوم وغير المدعوم، خلال الأسبوع الماضي، ليصبح سعر الليتر المدعوم أوكتان (90) بـ 450 ليرة، وغير المدعوم أوكتان (90) بـ 650 ليرة التي ستؤدي بدورها لرفع كل أسعار المواد المرتبطة به بشكل مباشر او غير مباشر، مثل الخبز والغاز ومواد البناء.
وابدى استغرابه من عدم قدرة حكومة النظام شراء مادة الطحين بالقطع الاجنبي وتستطيع شراء سيارات حديثة، واكد على ان سوريا دخلت بازمة اقتصادية كبيرة من نهاية العام الماضي، ولايمكن النجاة من هذه الأزمة إلا بإعلان حالة الطوارئ.
وكان قد طرح في وقت سابق ان مواجهة قيصر يجب ان تكون بالاتجاه للاقتصاد الزراعي وتحقيق سياسة الاكتفاء الذاتي والاعتماد على الأصدقاء خصوصا روسيا والصين وإيران، والاستفادة من التجربة الايرانية في مواجهة العقوبات الامريكية.
والجدير بالذكر ان عمار يوسف يشغل منصب مدير عام الوكالة السوريةالقانونية، حاصل على دكتوراه في القانون التجاري من جامعة بلفورد الامريكية وشغل منصب احد الأعضاء الباحثين فيها.

قد يعجبك ايضا