خلاف حول مهربات قيمتها 6 مليار ليرة تؤدي لتجمد نائب قائد مجلس دير الزور العسكري

جسر: دير الزور:

علم مراسل صحيفة جسر في ريف دير الزور الشرقي، أن نائب قائد مجلس دير الزور العسكري، خليل الوحش، قد تم تجميده وسحب كافة صلاحياته على أثر خلافات حول مواد مهربة، قيمتها نحو 6 مليار ليرة سورية.

مراسلنا أفاد بأن الوحش، والذي يدير معبر جديد بكارة لصالح مجلس دير الزور العسكري، ادعى بأنه فقد 6 مليار ليرة سورية لدى التاجر المعروف “القاطرجي” الذي يمتنع عن الدفع، والمبلغ عبارة عن ثمن نفط وأقمار تم توريدها عبر معبر جديد بكارة.

وقد نشب خلاف حاد بين الوحش وكادر في قوات سوريا الديمقراطي، شريك في العملية، تطور إلى الضرب، مما حدا بقيادة قاد إلى اقالة الوحش في البداية، ثم الاكتفاء بتجميده بعد تدخل قائد المجلس المدعو ابو خولة، وتذرعه بالتوازن العشائري لعدم اقالة الوحش.

وينتمي الوحش لقبيلة البكارة، فيما ينتمي ابو خولة لقبيلة العقيدات، القبيلتين الأكبر في شرق سوريا. ويأتي تعيين واحد من كل قبيلة كنوع من التوازن العشائري، وفق وجهة قوات سوريا الديمقراطية.

الجدير بالذكر أن صحيفة جسر قد نشرت تحقيقاً حول تجارة المخدرات في المنطقة، خلص إلى أن معبر جديد بكارة هو واحد من أهم معابر تهريب المخدرات في المنطقة، والتي يشرف عليها بشكل مباشر الوحش وعدد من اقاربه.

قد يعجبك ايضا