خلايا تابعة لـ”داعش” تهاجم نظام الأسد قي بادية حمص

جسر:متابعات:

هاجمت خلايا تابعة لتنظيم داعش، اليوم الاثنين، مواقع لقوات نظام الأسد والمليشيات الموالية له فيبادية حمص  وسط البلاد، وذلك بعد أسبوعين من إعلان روسيا عملية تمشيط في البادية،  في حين يجري وفد روسي زيارة للنظام السوري في دمشق.
وقالت مصادر، لـ”العربي الجديد”، إن مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” هاجمت، اليوم الاثنين، مواقع للنظام في بادية السخنة شمال شرق حمص، وسيطرت على مواقع عدّة من بينها حقل الهيل النفطي بعد معارك عنيفة.
وذكرت المصادر أن المعارك كبّدت قوات النظام خسائر بالأرواح والعتاد، وبحسب المصادر، فإنّ قوات النظام أخلت الحقل عقب مباغتتها من قبل المهاجمين.

وأشارت المصادر إياها إلى أن الهجوم على الحقل تزامن مع هجوم آخر على محور وادي الضبيات غرب مدينة السخنة.
وأوضحت أن الطيران الحربي الروسي أغار على حقل الهيل ومحيطه مستهدفاً مجموعات “داعش”، فيما لم يتبين إذا انسحبت المجموعات من الحقل أم ما زالت تسيطر عليه.
وكان تنظيم “داعش” قد هاجم النظام سابقاً في البادية بأرياف حمص وحماة ودير الزور مرات عدّة وكبده خسائر فادحة بالأرواح والعتاد. ويتركز الهجوم اليوم على بادية السخنة التي تعد رابطا بين محافظتي دير الزور وحمص.
ويأتي ذلك الهجوم من “داعش” بعد أسبوعين من إعلان روسيا عن قيامها بعملية تمشيط واسعة في البادية السورية ضد خلايا تنظيم “داعش”، والتي جاءت تحت مسمى “الصحراء البيضاء”.

 

قد يعجبك ايضا