“داعش” يشن هجمات ضد “قسد” بمناطق متفرقة في ريف دير الزور

جسر – دير الزور

أعلنت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش”، تنفيذ هجمات عدة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” في مناطق ريف دير الزور، أمس الخميس.

وقالت الوكالة إن عناصر التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة، أمس، تجمعاً لعناصر “قسد” ببلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل عنصر.

وأضافت أن عناصر التنظيم هاجموا بالأسلحة الرشاشة نقطة أمنية لـ”قسد” ببلدة الصبحة شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخر، وفق ما ما نقل موقع “نورث برس”.

وأردفت أن عناصر التنظيم استهدفوا بسلاح رشاش عنصرين من “قسد” ببلدة الحصان بريف دير الزور الغربي، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخر.

كما استهدف عناصر عناصر “داعش” عنصراً من قسد كان على متن دراجة نارية في بلدة ذيبان، ما أسفر لمقتله علي الفور.

وفجرت خلايا التنظيم عبوة ناسفة بآلية عسكرية ل”قسد” بمنطقة حاوي الحصان بريف دير الزور الغربي، ما أدى لإعطابها وإصابة عناصر “قسد” الذين كانوا بداخلها، بحسب ما ذكرت “أعماق”.

ونفذت خلايا “داعش” خلال العامين الماضيين سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، وكذلك نفذت عمليات بمناطق سيطرة فصائل “الجيش الوطني”، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين بمناطق عدة.

تركيا تعلن القبض على قيادي من “داعش” في ريف حلب

قد يعجبك ايضا