السويداء تواصل انتفاضتها السلمية ضد نظام الأسد

جسر – متابعات

يستمر أهالي وسكان محافظة السويداء بمظاهراتهم الغاضبة، ضد نظام الأسد، رغم التوتر الذي يشهده الجنوب السوري، نتيجة انتشار ميليشيات إيران، واشتداد الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” في قطاع غزة.

وفق ما أفادت شبكة “السويداء 24” المحلية، احتشد المئات من المدنيين في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، في الجمعة الأولى من عام 2024، مؤكدين على استمرار الحراك الشعبي الداعي إلى التغيير السياسي، والحرية والعدالة.

وشهدت مظاهرات اليوم حضورا من مختلف مناطق السويداء، وارتفعت فيها أعلام الاستقلال، ورايات التوحيد، مع لافتات عبّر فيها رافعوها عن مطالبهم.

وطالب المتظاهرون والمتظاهرات بإسقاط النظام، مؤكدين وحدة الشعب السوري، كما ارتفعت الهتافات ضد ما وصفوها بالمشاريع الفئوية والطائفية، وصدحت على مكبرات الصوت، أغاني الحرية والنضال ضد الاستبداد، وخطابات القاها بعض المحتجين، بحسب ما ذكرت الشبكة.

وجاءت الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت قبل نحو 5 شهور في مناطق جنوبي سوريا، مع تدهور الوضع المعيشي، وسقوط الليرة السورية، وارتفاع حاد بالأسعار.

وفي وقت سابق، أعربت أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، عن دعمها لمظاهرات السويداء، وأكدت مشروعية مطالب المحتجين، داعية نظام الأسد للانخراط بالحل السياسي.

قد يعجبك ايضا