دخول أكثر من 100 شاحنة مساعدات للشمال السوري عن طريق معبر باب الهوى

أدخلت الأمم المتحدة يوم أمس الاثنين قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا ضمت 35 شاحنة، وكانت قد ادخلت الخميس الماضي 65 شاحنة، تحمل مواد غذائية.

جسر:متابعات:

أرسلت الأمم المتحدة يوم أمس الإثنين قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، ضمت عشرات الشاحنات، وستوزع هذه المساعدات على المحتاجين والنازحين في محافظة ادلب و ريفها ومخيمات النزوح.

ودخلت يوم الخميس الماضي، قافلة من المساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب، عبارة عن 65 شاحنة، تحمل 1625 طناً من المواد الغذائية، شملت الدقيق، والسكر والبقول والزيت، ومواد أخرى تُشكِّل الاحتياجات الأساسية للسكان.
ودخلت 39 شاحنة يوم أمس محملة بمساعدات إنسانية إلى إدلب عن طريق ولاية هاتاي جنوبي تركيا، والذي يقابله من الجانب السوري معبر “باب الهوى”.
يذكر أن معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا أعلن في الرابع عشر من شهر آب/ أغسطس الماضي عن دخول أول قافلة مساعدات أممية إلى إدلب، بعد إغلاقه لفترة من الوقت، وعودة فتح معبر باب الهوى فقط بقرار لمجلس الأمن بتمديد آلية دخول المساعدات إلى سوريا عَبْر الحدود لمدة عام واحد عن طريق المعبر آنِف الذكر دون غيره من المعابر.
وهوما أدى لتقليص حجم المساعدات الداخلة للجانب السوري، وكذلك تهميش أهمية معبر باب السلام التابع للحكومة المؤقتة.

 

قد يعجبك ايضا