دراسة جديدة تؤكد انتقال كورونا عن طريق الأحذية

جسر: متابعات:

نشر موقع “نيويورك بوست” دراسة تبين أن انتشار فايروس كورونا المستجد، لا يقتصر على عدم لمس الأسطح وغسل اليدين بشكل مستمر، مؤكداً أن الفايروس، يستطيع أن ينتقل لأبعد من مترين وحتى أنه ينتقل عبر الأحذية أيضاً.

وكشفت الدراسة أن الفايروس يمكن أن يطير في الهواء لمسافة تصل إلى 13 قدماً، أي قرابة أربعة أمتار، وهو الأمر الذي لم تشر إليه أية تعليمات أو توجيهات حتى من منظمة الصحة العالمية.

وأظهر البحث أن عينات أخذت من أحذية طاقم التمريض في مستشفى هووشينشان في ووهان كانت إيجابية، ما يعني أن فيروس كورونا يستقر عليها ويمكن أن تنتقل عبرها من مكان إلى آخر.

ويشير البحث إلى أن الطواقم الطبية التي تعمل على تماس مباشر مع المصابين بفيروس كورونا قد ينشرون المرض عن غير قصد، الأمر الذي يدعو إلى إعادة النظر في بروتوكلات التعقيم المتبعة في المستشفيات.

وحتى على أسطح أخرى وجد باحثون  أن فيروس كورونا يعيش عليها لفترات طويلة خاصة مثل أجهزة الكمبيوتر و”الكيبورد” و”الماوس”، وقضبان الأسرة والمناطق التي يمسكها الشخص عند فتح الأبواب.

ولا يزال مركز مراقبة الأمراض الأميركي ينصح بالابتعاد مسافة لا تقل 6 أقدام عن الآخرين، أي بحدود مترين، فيما تقول منظمة الصحة العالمية أن مسافة ثلاثة أقدام كافية، أي أقل من متر واحد.

قد يعجبك ايضا