دورية روسية تتدخل في اشتباك بين “كتائب البعث” والقوات الأمريكية في محيط القامشلي

دورية أمريكية وأخرى روسية على حاجز قوات النظام في "خربة عمو"

جسر: القامشلي:

اندلعت صباح اليوم اشتباكات بين موالين لنظام اﻷسد يرتدون زيا مدنيا ودورية أمريكية اعترضوا طريقها عند حاجز قوات النظام في قرية “خربة عمو” شرق مدينة القامشلي.

دورية أمريكية وأخرى روسية على حاجز قوات النظام في “خربة عمو”

وأفادت مصادر محلية، أن عناصر من ميليشيا “كتائب البعث” الموالية لنظام اﻷسد يرتدون زيا مدنيا اعترضوا طريق الدورية اﻷمريكية أثناء مرورها بحاجز “خربة عمو” متجهة إلى القامشلي.

وأضافت المصادر أن عناصر الميليشيا رشقوا الدورية بالحجارة واﻷحذية، فيما حاول أحدهم استبدال علم النظام بالعلم اﻷمريكي المرفوع على إحدى العربات؛ ليقوم الجنود اﻷمريكيون بمحاولة تفريقهم عبر إطلاق عدد من القنابل الدخانية.

وأكدت المصادر، أن عناصر الميليشيا أصروا على إيقاف مسير الدورية ومنعها من المرور، وأن أحدهم، وهو المدعو فيصل خالد المحمد من قرية “خزنة” التابعة لـ”تل حميس”، أطلق النار على عجلات إحدى العربات ما دفع الجنود اﻷمريكيين للرد بالمثل؛ فأردوه قتيلا فيما جُرح زميله في الميليشيا نفسها “جمعة السليمان”.

ومع تطور اﻷحداث اتجهت دورية للقوات الروسية إلى المنطقة التي تشهد توترا متصاعدا بين الروس نيابة عن النظام، واﻷمريكيين؛ محوره السيطرة على الطريق الدولي والمناطق النفطية شمال الجزيرة.

وأشارت المصادر إلى تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء المنطقة تزامن مع تصاعد التوتر، فيما تواردت اﻷنباء عن توجيهه ضربة لمواقع قوات النظام عند المدخل الشرقي لمدينة القامشلي، ما أسفر عن مقتل عدد من العناصر، دون ورود أي تأكيد.

 

 

قد يعجبك ايضا