دولة أوروبية تعلن انتهاء وباء “كورونا” بشكل رسمي

جسر: متابعات

أعلنت دولة سلوفينيا الواقعة وسط القارة الأوروبية، اليوم الجمعة، انتهاء وباء فايروس كورونا رسميًا في البلاد، لتكون بذلك أول دولة أوروبية تعلن خلوها من المرض، ضمن القارة العجوز، والتي تعتبر من أكثر القارات تضرراً بالوباء في العالم.

وقال حكومة سلوفينيا في بيان صدر عنها، إنها” تسجل أقل من سبع حالات إصابة جديدة بشكل يومي، على مدى الأسبوعيين الماضيين” في تطور ترى الحكومة أنه كفيل بإعلان الانتصار على المرض بشكل رسمي.

وأضاف بيان الحكومة أن الوافدين إلى سلوفينيا من دول الاتحاد الأوروبي حصراً، لم يعودوا ملزمين بدخول الحجر الصحي سبعة أيام على الأقل، كما كانت عليها الحال، منذ مطلع شهر نيسان الماضي”، فيما شددت الحكومة على مواطنيها بمواصلة اتباع القواعد الأساسية لتباعد الاجتماعي لمنع انتشار عدوى تراجعية محملة للفايروس.

وسجلت سلوفينيا نحو 1500 حالة إصابة بالفايروس المستجد، منذ ظهوره في البلاد في 12 من شهر أذار الماضي، توفي منهم نحو 100 شخص فقط.

وتعتبر سلوفينيا أحد دول منطقة البلقان، وهي واحدة من أصغر الدول الأوروبية نسبياً وتبلغ مساحتها نحو 20 ألف كيلو متر مربع، فيما يبلغ عدد السكان نحو مليونين نسمة فقط.

قد يعجبك ايضا