دير الزور.. “قسد” تواصل ملاحقة موظفين لديها بتهمة “الفساد”

جسر – دير الزور

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الثلاثاء، أحد موظفيها في ريف دير الزور، في إطار حملة شنتها مؤخراً على موظفين متهمين بـ”الفساد”.

وأفاد مراسل “جسر” بريف دير الزور، أن “أحمد البلال” وهو موظف في “مجلس دير الزور المدني” التابع لـ”قسد”، اعتُقل اليوم من قبل قوات أمنية من “قسد”.

وأضاف مراسلنا أن “البلال” ينحدر من بلدة “جديد عكيدات”، بريف دير الزور الشرقي، وعمل مع تنظيم “داعش” سابقاً بمجال الاتصالات والإنترنت الفضائي، وعند وبعد سيطرة “قسد” على المنطقة، التحق بها، وجرى تعيينه معاون رئيس لجنة المحروقات ومسؤول فرز الصهاريج.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن “البلال” جنى ثروة أثناء فترة عمله القصيرة في “المجلس المدني”.

وكان قد داهمت قوات خاصة تابعة لـ”قسد” مقر الهيئة المالية التابعة بدير الزور، منذ أيام قليلة، واعتقلت عدداً من الموظفين بتهمة الاختلاس.

يأتي ذلك، عقب تحقيقات أجرتها “قسد” مع “زكريا المعزي” رئيس الهيئة المالية بدير الزور، والتابعة لـ”قسد”، حيث أفادت مصادر لـ”جسر” بوجود عمليات اختلاس وسرقة.

وتقدر المبالغ المسروقة والمختلسة من الهيئة المالية في دير الزور بـ 650 ألف دولار أمريكي، بحسب المصادر.

نشرت صحيفة “المدن” تقريراً، تحدثت فيه نقلاً عن مصادر، أن “حزب العمال الكردستاني” (PKK)، عمل مؤخراً على إقصاء “مظلوم عبدي” القائد العام لتشكيل “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وذلك بالاتفاق مع نظام الأسد.

ومن بين إجراءات اتخذتها قيادات قنديل لإقصاء عبدي، سلسلة من الإقالات شملت عدداً كبيراً من القادة والمسؤولين المقربين من عبدي، تحت مبررات مختلفة، مثل مكافحة الفساد، أو اكتشاف حالات سطو على المال العام، كما جرى مؤخراً، حيث تم الإعلان عن اعتقال شيار مسور، أحد المسؤولين عن ملف النفط في الإدارة الذاتية، بتهمة اختلاس مليار دولار، كما اتُهم علي شير، القيادي العمالي المعروف بتقديم الحماية لمسور، بحسب الصحيفة.

بتهمة اختلاس مئات الآلاف من الدولارات.. “قسد” تعتقل 5 من موظفيها بدير الزور

قد يعجبك ايضا