رئيسة بلدية “غازي عنتاب” تمدح السوريين لالتزامهم بالإجراءات الوقائية (فيديو)

جسر: متابعات:

قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين” في لقاء أجرته مع قناة الجزيرة، إن السوريين ملتزمين بجميع القوانين النافذة والصادرة مؤخراً حول الوضع في ظل تفشي فايروس كورونا.

وأكدت “شاهين” في مستهل حديثها عن السوريين قائلةً “السوريين اليوم أكثر التزاماً واتباعاً للتعليمات، ونحن بدورنا بدأنا ننشر التعمليات الحكومية وخاصة تلك المتعلقة بفايروس كورونا باللغة العربية”، مشيرة إلى أن التعميمات بدأت تنشر في وسائل التواصل والمواقع التي يتابعها السوريون وبلغتهم أيضاً.

وحول المخيمات السورية، أكدت “شاهين” أنه تم إعداد كل شيء من أجل أن يعيش السوريين وغيرهم من الأجانب ضمن المدن شأنهم شأن المواطنين الأتراك في الحقوق والواجبات دون تفرقة أو تمييز، وعليه تم إغلاق جميع المخيمات التي تم افتتاحها لهم في وقت سابق”.

وكان حاكم ولاية غازي عنتاب (الوالي داوود غول) قد امتدح قبل أيام في تغريدة له على حسابه في تويتر، العمال السوريين وانضباطهم في ظل فايروس كورونا المتفشي في تركيا، مشيراً إلى أن مشاهد الانضباط تبعث على الطمأنينة.

وقال “غول” في تغريدته “لدينا 11 مخبزاً ينتجون هذا النوع من الخبز في غازي عنتاب ، وجميعهم يعملون بنفس النظام. هذه راحة البال”.

 

رئيسة البلدية في غازي عنتاب التركية

في حديثها للجزيرة.. فاطمة شاهين، رئيسة البلدية في #غازي_عنتاب التركية"الحمد لله اليوم السوريين أكثر التزاما واتباعا للتعليمات"تصوير: يسر الخضر

Publiée par ‎الجزيرة – سوريا‎ sur Mardi 7 avril 2020

قد يعجبك ايضا