رتل عسكري تابع للنظام السوري يغادر مطار الطبقة باتجاه اللواء 92 جنوب عين عيسى

أفاد مراسل صحيفة ײجسرײ في الرقة، أن رتلا عسكريا من قوات النظام المتمركزة في مطار الطبقة العسكري غادر اليوم المطار باتجاه ײاللواء ٩٢ײ جنوب ناحية عين عيسى بشمال الرقة.

دورية أمريكية تعترض طريق أخرى روسية في محيط تل تمر السبت 25 كانون الثاني/يناير

جسر: الطبقة:

أفاد مراسل صحيفة ײجسرײفي الرقة، أن رتلا عسكريا من قوات النظام المتمركزة في مطار الطبقة العسكري، غادر اليوم المطار باتجاه اللواء ٩٢ ، جنوب ناحية عين عيسى بشمال الرقة، ويأتي هذا التحرك في سياق إعادة الانتشار التي يجريها النظام لقواته في المنطقة/

يذكر أنه بهذا الانتشار يصبح اللواء ٩٢ Hكبر تجمع لقوات النظام في محافظة الرقة، منذ ان استلمه النظام  من قوات سوريا الديمقراطية، بموجب اتفاقيات عقدت بين الطرفين اثناء انطلاق عملية نبع السلام، التي اطلقتها تركيا في مناطق سيطرة قسد شمال الرقة. وبحسب مراسل جسر في الرقة، فإن الرتل العسكري التابع للنظام غادر من مطار الطبقة، بمرافقة دورية للقوات الروسية المتواجدة في المطار.

ويقدر عدد قوات النظام المنتشرة على الحدود، مع مناطق قسد بريف الرقة بأكثر من مئتي عنصر، وتتم إعادة انتشارهم بشكل مستمر مرورا بمطار الطبقة العسكري، وبمرافقة القوات الروسية.

كما يشار ألى أن قوات النظام السوري انسحبت خلال الأيام الماضية، من معظم مواقعها في عين عيسى،والهيشة، والفاطسة بريف الرقة، إلى مطار الطبقة العسكري. وكانت قوات النظام السوري قد دخلت مناطق سيطرة “قسد” في الحسكة، والرقة شمال شرقي سوريا، بعد اتفاق بين الطرفين برعاية روسية لمواجهة تقدم قوات “نبع السلام” في المنطقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا