ردود فعل غاضبة في إدلب ومطالبة بإسقاط الإئتلاف بعد موقفه من الانتخابات

أثارت خطوة الإئتلاف الوطني السوري المعارض، والمتعلقة بتشكيل هيئة انتخابات ردود فعل غاضبة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

جسر: إدلب:

أثارت خطوة الإئتلاف الوطني السوري المعارض، والمتعلقة بتشكيل هيئة انتخابات ردود فعل غاضبة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، حيث يقطن النازحون من أماكن مختلفة من المناطق والمحافظات السورية بسبب تهجيرهم من قبل قوات نظام الأسد.

وانعكست ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها حيث تصدرت العديد من المنشورات الرافضة لهذه الخطوة صفحات ناشطين وحقيوقين، كما تجلى ذلك من خلال غرف الوتس آب. لفعاليات مختلفة.

وبهذا الخصوص دعا ممثلوا الحراك السلمي المدني في مدينة إدلب إلى إطلاق اسم “الائتلاف لا يمثلني” على مظاهرات دعوا المواطنين للمشاركة فيها، تعبيرا عن رفض سكان الشمال السوري لهذه الخطوة.

كما تعمل منظمات مجتمع مدني وتجمعات أهلية على صياغة بيان مشترك في خطوة تمثل تعبيراً عن الرفض الجماعي لهذه الخطوة.

الناشط الثوري ” ع . ر ” عبر عن موقفه بقوله: “لقد ابتلينا بنظام فاجر ومعارضة عميلة، باعت أراضينا ومدننا من خلال إتفاق أستانة، وهي تعمل اليوم على بيعنا وبيع دماء شهدائنا”

العضو السابق في الهيئة السياسية في إدلب “ر . ط “، قال: لا أعلم إن كنا في النهاية سنخوض الانتخابات حسب دستور وشروط النظام، لماذا لم نرضخ منذ 9 سنوات لشروطه، على الأقل كنا وفرنا على الناس دماءها وأرزاقها”

ولدى سؤال المواطن البسيط أبو محمد عن موقفه، قال: لم نكن نتوقع أكثر من هذا ” يلي بيبيعك مرة، بيبيعك ألف مرة، وما عاد عنا شي نخسروا أكتر من هيك”

قد يعجبك ايضا