ردٌّ نارّي من نظام الأسد على تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب

وصفت وزارة الخارجية في حكومة نظام الأسد في دمشق في معرض ردّها على تصريحات رئيس الولايات المتحدة ترامب الذي قال فيها أنه كان بإمكانه تصفية الأسد، لكن أحد معاونيه منعه من ذلك.

جسر:متابعات:

وصفت وزارة الخارجية في حكومة نظام الأسد في دمشق في معرض ردّها على تصريحات رئيس الولايات المتحدة ترامب الذي قال فيها أنه كان بإمكانه تصفية الأسد، لكن أحد معاونيه منعه من ذلك، السلوك السياسي للإدراة الأمريكية بأنه “أرعن” ولا يدل “إلا على نظام قطاع طرق” وذلك في أول تعليق رسمي على تصريحات الرئيس الأمريكي عن رأس النظام بشار الأسد.

وحول ما قاله ترامب أمس من أنه “ناقش تصفية الرئيس بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق”، قالت الخارجية السورية إنّ تصريحات “رأس الإدارة الأمريكية” حول استهداف الأسد “تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والسلوك السياسي الأرعن للإدارة الأمريكية، ولا يدل إلا على نظام قطاع طرق يمتهنون الجريمة للوصول إلى مآربهم”.

ونقلت وكالة “سانا التابعة لنظام الأسد عن مصدر رسمي في الخارجية أن “اعتراف ترامب بمثل هذه الخطوة يؤكد أن “الإدارة الأمريكية هي دولة مارقة وخارجة عن القانون، وتنتهج نفس أساليب التنظيمات الإرهابية بالقتل والتصفيات دون الأخذ بعين الاعتبار أي ضوابط أو قواعد قانونية أو إنسانية أو أخلاقية في سبيل تحقيق مصالحها في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا